إطلاق تحدي مختبرات التصنيع التضامنية 2018/2019!


ها نحن انطلقنا من خلال طبعة 2018/2019 للتحدي الدولي لمختبرات التصنيع التضامنية!
موضوع هذه السنة هو التنمية المستدامة في حياتي اليومية. التحدي المعروض للشباب: تصور داخل مختبر تصنيع وخلال بضعة أسابيع، حلولا (جهاز، نموذج أولي، تطبيق) مستدامة وملموسة يستطيع الجميع تصنيعها واستخدامها في حياته اليومية. هذا التحدي فردي وجماعي يتيح الفرصة للشباب لإظهار قدراتهم في العالم الرقمي #Imake4MyCity، ها نحن انطلقنا !

 

 

تحدٍ من أجل إدماج الشباب ذوي الظروف الصعبة

على غرار الطبعتين الأوليين، يوجه تحدينا إلى الشباب ذوي الظروف الصعبة إذ نوفر لهم التكوين مجانا في ميدان التصنيع الرقمي في مختبراتنا التصنيعية التضامنية. تتاح لهم الفرصة ليظهروا للعام بأسره ما تعلموه حتى ولو تركوا المدرسة أو افتقروا إلى الشهادات. منذ سنة 2014 ونحن نرافق الشباب ذوي الظروف الصعبة في مختبراتنا التضامنية. دون مؤهلات ولا مهنة، يتعلمون، وفقا لنمط أساسه التعاون والمجانية، استخدام التصنيع الرقمي لتصور وصنع اختراعات تتنافس في البراعة. تعلم بديل، رحب وابتكاري يمكِّنهم من استعادة الثقة بالنفس واكتشاف مواهبهم.
هكذا نرافق 73 مختبر تصنيع تضامني. ستشمل شبكتنا 84 مختبر تصنيع تضامني في 2019. تمثل مختبرات التصنيع التضامنية فرصة جديدة للإدماج المهني، غير الشُعب التقليدية.

 

تحدٍ يحفز الإبداع لدى الشباب ويظهر مهارتهم

بعد 2016 و 2017، هذا التحدي الدولي للتصنيع الرقمي #Imake4MyCity يسلط الضوء على الشباب المستفيدين من مختبرات التصنيع التضامنية التي تدعمها منظمتنا. يحدد في كل سنة، موضوعا من أجل اثارة إبداعهم واهتمام العالم المهني. الهدف من هذه الطبعة الجديدة، هو تطوير الممارسات الجديدة بما يتفق مع التنمية المستدامة، التوعية والاسهام كطرف فاعل في حياة يومية أكثر احتراما للبيئة مع تمكين الجميع من تقليل تأثيرهم على البيئة. الإثبات بأن الرقمية تسهم أيضا في تطوير مجتمع أكثر ابتكارا وتضامنا.

 

مشاريع في طور الإعداد ... وفي المنافسة حتى 2019!

أطلق التحدي لفرق مختبرات التصنيع التضامنية مؤخرا! لازال هناك بضعة أيام، حتى 16 نوفمبر 2018، لتطوير مشروع واقتراحه أمام لجنة الاختيار. بإمكان مختبرات التصنيع التضامنية الحصول على واحدة من الجوائز التالية:
• جائزة لجنة التحكيم الكبرى،
• جائزة "الانبهار"
• جائزة مستخدمي الإنترنت، إذ يصوت مستخدمو الإنترنت من جميع أنحاء العالم على مشروعهم المفضل على موقع fondationorange.com.
تسلم الجوائز خلال حدث ترفيهي ينظم بباريس في 24 يناير 2019.

 

 

كتابة تعليق

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك
  • تدعم هذه الاستمارة اختصارات SPIP [->عنوان] {{أسود}} {مائل} <اقتباس> <برمجة> وعلامات HTML <q> <del> <ins>. لإنشاء فقرات أترك اسطر فارغة.

حول موضوع

Voir plus حول موضوع

ان التحدي يتيح للشباب في وضع فشل مدرسي أو مهني العمل ضمن فريق من أجل خلق ابداع وذلك باستعمال التجهيزات الرقمية لفابلابس سوليدير التابعة لنا. يوجد 13 فريق في 7 بلدان لديهم FabLabs Solidaires...

أن نقول طبعة جديدة نقول مشاريع جديدة. كان لدى صُنّاع الأعمال 4 أشهر لاقتراح مشاريع تتعلق بموضوع هذا العام " صُنّاع الفن". يتيح التحدي للشباب الذين توقفوا في المسار الدراسي أو المهني بالعمل كفريق...

هذه هي الطبعة 2020 من التحدي الدولي لـ ـFabLabs Solidaires #Imake4MyCity ! موضوع هذا العام هو "صنّاع الفن": برفقة مبتكر، يتعلق الأمر بتصور وإنجاز عمل يستخدم على الأقل أداة أو جهاز رقمي واحد...

الترويسة: تم توزيع جوائز تحدّي # Imake4mycityيوم الأربعاء الواقع فيه 6 أبريل عند الساعة الثامنة مساءً وكذلك جرى تكريم كلّ من ورش التصنيع المتضامنة في القاهرة وتونس وبارتيناي وتولوز للمشاريع التي...