التحدي 2018/2019 للمختبرات التضامنية FabLabs : الفائزون هم ...

تم تسليم الجوائز الثلاثة للتحدي challenge #Imake4MyCity يوم الخميس هذا المصادف 24 يناير أثناء احتفال ساهر في منطقة أعمال التدوير الصناعي Recyclerie في باريس. وقد حصلت كل من مشاريعFabLab Solidaire Lisungi التضامنية في بولندا وFabLab التضامنية للشبيبة العلمية في تونس و FabLab في جمهورية الكونغو الديمقراطية على جائزة بقيمة 10000 يورو. وسوف تستفيد هذه الجهات أيضا من التزام مرافقة تضامنية من قبل خبراء شركة أورانج. وتمثل هذه المشاريع المنشأة في المختبرات التضامنية من قبل شباب غير حاصلين على كفاءة دراسية، حلولا رقمية للتطوير المستدام في الحياة اليومية. وقد ساهم في النسخة الثالثة هذه للتحدي الدولي لمخترات FabLab التضامنية 16 فريقا من الشباب ينتمون إلى 8 بلدان.

 

 

جوائز مستخدمي شبكة الانترنت

بلغ عددكم خلال الفترة بين 20 ديسمبر 2018 و 23 يناير 2019 ما يقرب من 23000 شخص صوتوا لدعم المشاريع على موقع مؤسسة أورانج fondationorange.com. وقد حصل مختبر FabLab التضامني للشبيبة العلمية في تونس في نهاية المطاف على جائزة مستخدمي شبكة أنترنت على مشروعه الذي حمل تسمية "الفواكه والخضروات المحضرة في المنزل". يمثل هذا المشروع الذي حصل على تأييد عال حلا مثاليا لإنشاء مزرعة ذكية يتم تشغيلها منزليا استنادا على طريقة : المزرعة الكتلية Blockly Farm. يتم توصيل كتل التسميد وتركيبها في الداخل أو الخارج. وتتيح هذه الكتل المتصلة سوية الحصول على مراقبة الرطوبة ودرجة الحرارة لكل كتلة. وبذلك فإن النباتات تنموا ضمن أفضل الظروف اعتبارا من النفايات المنزلية المعرضة لعملية إعادة التدوير.

جائزة لجنة التحكيم

تم تسليم هذا الجائزة الممنوحة من قبل لجنة تحكيم تكونت من ستة أشخاص إلى مختبر Lisungi Fablab التضامني على مشروعه المسمى المغسلة الذكية lavabo intelligent. وقد اعترفت لجنة التحكيم وأقرت بفائدة هذا المشروع الذي يلبي حاجة حقيقية في جمهورية الكونغو الديمقراطية. وفي الواقع، فإن هذا النموذج المثالي الذي يشتغل على الطاقة الشمسية يهدف إلى تخفيض خطر الإصابة بالأمراض الناتجة عن النقص في الوسائل الصحية مع تخفيض استهلاك الماء المستعمل.

جائزة القلب المفضل

منحت جائزة القلب المفضل لهذه السنة إلى المختبر التضامني FabLab الممول من قبل شركة أورانج في بولندا على برنامجه المبتكر application innovante الذي يشجع عملية إعادة التدوير الصناعي. وقد أظهر هذا البرنامج في مساره التطبيقي إستعمالاً منطقياً بصورة خاصة تميز ببساطته في التدوير الذاتي لعدد كبير من الحاويات !

 

 


يمكن لكافة الشبان، حتى وإن كانوا قد تعرضوا إلى الفشل في حياتهم المدرسية أن ينتجوا ويستعيدوا ثقتهم بأنفسهم ويعملوا على اقتفاء مستقبل مهني بفضل الصناعة الرقمية وطريقة التعليم التعاونية المشتركة الجديدة التي تتميز بها المختبرات التضامنية FabLabs. لذلك وبهدف إستعادة المساواة هذه بين الفرص المتاحة، فإن مؤسسة أورانج تعمل اليوم على دعم واسناد 88 مختبر تضامني في 16 بلد.

كتابة تعليق

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك
  • تدعم هذه الاستمارة اختصارات SPIP [->عنوان] {{أسود}} {مائل} <اقتباس> <برمجة> وعلامات HTML <q> <del> <ins>. لإنشاء فقرات أترك اسطر فارغة.

حول موضوع

Voir plus حول موضوع

ان التحدي يتيح للشباب في وضع فشل مدرسي أو مهني العمل ضمن فريق من أجل خلق ابداع وذلك باستعمال التجهيزات الرقمية لفابلابس سوليدير التابعة لنا. يوجد 13 فريق في 7 بلدان لديهم FabLabs Solidaires...

أن نقول طبعة جديدة نقول مشاريع جديدة. كان لدى صُنّاع الأعمال 4 أشهر لاقتراح مشاريع تتعلق بموضوع هذا العام " صُنّاع الفن". يتيح التحدي للشباب الذين توقفوا في المسار الدراسي أو المهني بالعمل كفريق...

هذه هي الطبعة 2020 من التحدي الدولي لـ ـFabLabs Solidaires #Imake4MyCity ! موضوع هذا العام هو "صنّاع الفن": برفقة مبتكر، يتعلق الأمر بتصور وإنجاز عمل يستخدم على الأقل أداة أو جهاز رقمي واحد...

الترويسة: تم توزيع جوائز تحدّي # Imake4mycityيوم الأربعاء الواقع فيه 6 أبريل عند الساعة الثامنة مساءً وكذلك جرى تكريم كلّ من ورش التصنيع المتضامنة في القاهرة وتونس وبارتيناي وتولوز للمشاريع التي...