صنّاع الفن (Art Makers): إطلاق تحدي صنّاع الأعمال المتضامنين (FabLabs Solidaires) لعام 2020!


هذه هي الطبعة 2020 من التحدي الدولي لـ ـFabLabs Solidaires #Imake4MyCity ! موضوع هذا العام هو "صنّاع الفن": برفقة مبتكر، يتعلق الأمر بتصور وإنجاز عمل يستخدم على الأقل أداة أو جهاز رقمي واحد منFabLab. . تحد فردي وجماعي لإظهار مهاراتك في العالم الرقمي!

 

Challenge des FabLabs Solidaires 2020 - Art makers

 

تحد يحفز إبداع الشباب ويظهر مواهبهم

يضع تحدي التصنيع الرقمي الدولي الخاص بنا الشباب الذين يتم استقبالهم فيFabLabs Solidaires في المنافسة والذين يقررون مواجهة التحدي كفريق واحد. كل عام يجب أن يثير موضوع جديد إبداعهم واهتمام العالم المهني. مع هذه الطبعة الجديدة، يجب عليهم تطوير ممارسات رقمية جديدة في المجال الفني: فرصة مبهرة لإظهار كيف يمكن للإبداع باقترانه بالرقمي أن يحقق إنجازات مبتكرة وثقافية وموحدة.

مشاريع قيد الإعداد... وقريباً في المنافسة!

تم الاعلان عن التحدي لفرق FabLabs Solidaires و Tiers-Lieux Solidaires ! بقي لديهم عدة أسابيع، لغاية 15 كانون الثاني/يناير 2020، لتطوير وتقديم مشروع على لجنة الاختيار لدينا. يمكنهم التأهل لنيل ثلاث جوائز:
• الجائزة الكبرى للجنة التحكيم،
• جائزة "كوب دي كور"،
• جائزة مستخدمي الإنترنت، والتي تسمح لجميع مستخدمي الإنترنت في العالم بالتصويت عبر الإنترنت لمشروعهم المفضل على الموقع fondationorange.com

سيتم توزيع الجوائز خلال احتفال يقام في باريس.

صنّاع الفن ...ماذا يعني ذلك؟

إنّ الإبداع الذي سيتم تنفيذه واقتراحه من قبل الشباب قد يشمل العديد من المجالات الفنية: النحت والعمارة، والفنون التصويرية (بما في ذلك رسم اللوحات أو الرسم)، والموسيقى والرقص والشعر والأدب، الصور المتحركة (السينما والتلفزيون والفن الرقمي)، المسرح الحي (المسرح، التمثيل الصامت)، التصوير الفوتوغرافي، القصة المصورة، والأزياء. لهذا السبب، سيقدم المبتكر (فنان أو حرفي) لكل فريق خبرته لمساعدة الشباب في العملية الإبداعية، واختيار المواد، إلخ.

تحد يخفي برنامج الاندماج المهني

كما في الطبعات السابقة، فإن التحدي موجه لشباب يعانون من صعوبات حيث ندربهم مجانًا على التصنيع الرقمي في FabLabs Solidaires وفي Tiers-Lieux Solidaires الخاص بنا. تمثل فرصة لهم لتسليط الضوء على إنجازاتهم الرقمية، وبالتالي إظهار للعالم ما تعلموه في FabLab، حتى لو كانوا خارج المدرسة أو ليس بحوزتهم أية شهادة. منذ عام 2014، ندعم هؤلاء الشباب في FabLabs Solidaires الخاص بنا. بدون مؤهلات أو وظائف، يتعلمون هناك ، في اطار تعاوني وبشكل مجاني على استخدام التصنيع الرقمي لتصميم وتنفيذ ابتكارات أكثر إبداعًا من بعضها البعض، عملية تعليم بديلة وسلسة ومبتكرة لاستعادة الثقة بالنفس، واكتشاف المواهب.

 

نحن نرافق 88 FabLabs Solidaires. ستشمل شبكتنا أكثر من 100FabLabs Solidaires في عام 2020. تمثل فرصة جديدة للشباب للاندماج مهنيا، خارج القنوات التقليدية. بناء على مبدأ "العمل سويًا"، يمنح أصحاب Tiers-Lieux Solidaires إمكانية الوصول على سبيل المثال إلى المساعدة التعليمية والتصنيع الرقمي والإبداع الفني. نحن ندعم المشاريع الرقمية والثقافية لهذه الأماكن التعليمية الجديدة الموجودة في المناطق الريفية الفرنسية.

 

كتابة تعليق

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك
  • تدعم هذه الاستمارة اختصارات SPIP [->عنوان] {{أسود}} {مائل} <اقتباس> <برمجة> وعلامات HTML <q> <del> <ins>. لإنشاء فقرات أترك اسطر فارغة.

حول موضوع

Voir plus حول موضوع

ان التحدي يتيح للشباب في وضع فشل مدرسي أو مهني العمل ضمن فريق من أجل خلق ابداع وذلك باستعمال التجهيزات الرقمية لفابلابس سوليدير التابعة لنا. يوجد 13 فريق في 7 بلدان لديهم FabLabs Solidaires...

أن نقول طبعة جديدة نقول مشاريع جديدة. كان لدى صُنّاع الأعمال 4 أشهر لاقتراح مشاريع تتعلق بموضوع هذا العام " صُنّاع الفن". يتيح التحدي للشباب الذين توقفوا في المسار الدراسي أو المهني بالعمل كفريق...